بعض الطرق المبتكرة لإعادة استخدام الأشياء القديمة و البسيطة



عادة ما يحتفظ الأشخاص بأشياء قديمة لا تستخدم نظرًا لقدمها أو شكلها التالف، فلماذا لا نجددها ونستعملها مره أخرى بطريقة مميزة ونافعة؟

إعادة تدوير الأشياء التي لا نحتاجها تعتبر بمثابة "ضربة عصفورين بحجر واحد"، لأنها تخلصك من أشياء قديمة لا قيمة لها عندك وتشغل مساحة في منزلك، وفي نفس الوقت تساعدك في الحصول على شيء جديد مفيد لك ولمنزلك بتعديلات بسيطة، وفي هذا الموضوع جمعنا لك بعض الأفكار في فن إعادة تدوير أشياء كثيرة لجعلها أشياء ذات قيمة.
إليك ما يلي: سنعرض بعض الأفكار التي يمكن أن تقوم بها بنفسك وبكل سهولة، بهدف إعادة استخدام الأشياء القديمة الخاصة بك، فقط أتبع الخطوات وستحصل على أفضل نتيجة وستجدد أشيائك القديمة المهملة والمتروكة بدون أي استخدام.
·      حيل وتريكات سهلة بالشليمو
-         الفكرة الأولى: قم بتقطيع الشليمو إلى قطع صغيرة، ومن ثم أحضر شريط أضاءه وقم بوضع تلك القطع بداخله.






-         الفكرة الثانية: قم بتقريب الشاليمو من لهب شمعة حتي تصبح بهذا الشكل ثم قم بقص هذا الجزء، ومن ثم قم بتجميع تلك القطع لتكوين أشكال "توك شعر" يمكن ارتدائها وتعطي مظهر جمالي للشعر.







-         الفكرة الثالثة: أحضر كوب زجاجي وقم بوضع شريط لاصق علية ومن ثم أحضر أعواد الشليمو وقم بلصقها كما توضح الصور التالية، ثم قم بوضع شمعة ليضفي نوع من الأجواء الرومانسية.








·       هناك  العديد من ربات البيوت يحببن ابتكار الأشياء الجديدة عن طريق استخدام أدوات منزلية لم يعد لها استخدام حالي، ومن هذا المبدأ جاءت فكرة إعادة التدوير، فما أكثر الأكياس البلاستيكية الموجودة في يومنا، من المعروف أولا أنه لا يجب إعادة استخدام البلاستيك المعاد تدويره لنفس الغرض السابق الذي كان يستعمل من أجله، لهذا ابتعدي تمامًا عن استخدام الأكياس البلاستيك مرة أخرى لتعبئة أو حفظ أي مواد غذائية بداخلها في هذا المقال سنفيضك بأكثر من طريقة للاستفادة من هذه الأكياس بعد استخدامها.

الفكرة الأولي: عمل طائرة ورقية
يمكن عمل طائرة، تشبه الطائرة الورقية القديمة، ولكن باستخدام أحد الأكياس البلاستيكية، وسيصبح الأمر معاصر ومودرن ومسلي للأطفال، ومن ثم أحضر كيسًا بلاستيكيًا قم بوضع أحد السندات وقم بلصقها بالشريط اللاصق ومن ثم قم بقص الأجزاء الزائدة وربطها بخيط نيلون.








الفكرة الثانية: عمل أكتر من كيس بلاستيك من القطعة الواحدة
أحضر كيسًا بلاستيكيًا وقم بتسخين سكينة ثم قم بقطعه، ومن ثم يعطي أكياسا أخرى تستخدم للعديد من الأغراض









الفكر الثالثة: عمل وسادة للفناء
بدلاً من شراء وسادة للفناء أو الحديقة يمكن شراء حاوية كبيرة وملأها بالأكياس البلاستيكية وسيوفر ذلك الكثير من الأموال التي يتم انفاقها في شراء وسائد للحديقة، ومن ثم قم بتجميع تلك الأكياس وربطها كما موضح بالشكل التالي وعمل منها بعض المخدات المريحة.








·      بعيدا عن الأكياس البلاستيكية، اتجه الكثير من الناس إلى فنون إعادة التدوير مؤخراً،  فألق نظرة على تلك الأفكار والتي حتماً ستستفيد منها:
(1)                      إعادة توظيف العبوات الزجاجية
يمكنك وضع بعض الزهور في العبوات الزجاجية وتعليقها في شرفة منزلك أو في الحديقة، أو وضع المصابيح المضيئة داخلها لتعطي أجواء ساحرة للمكان.







(1)                    إعادة استخدام قشور الفواكه
هناك الكثير من القشور التي يمكن الاستفادة منها هنالك الكثير من أنواع الحمضيات ومن ضمنها البرتقال، و التفاح الحامض.. الخ ولكل نوع استخدام، ومن ضمن تلك الاستخدامات يمكن استخدم قشر التفاح لعمل المربى.
-         اغسل القشور جيدا جدا قبل استخدامها، وإذا كان ممكن فيفضل استعمال المنتجات العضوية بدلا من تلك التي يتم رشها بالمبيدات والسماد، إذا لم تستطع الحصول على فواكه عضوية فاستخدم فواكه مغسولة جيد جدا لإزالة أثار الكيماويات من عليها، ومن ثم طهيه مع الماء والسكر حتى يمتزج ويصبح غليظ القوام.








-    وأيضا للاستفادة من قشور البرتقال يمكن تقطيعها كالتالي ووضع الشموع بداخلها لإضفاء جو من الرومانسية.








(1)                    إعادة استخدام بقايا القهوة "التفل"





هنالك العديد من الأشخاص يبدؤوا يومهم بشرب كوب من القهوة لما لها من رائحة زكية ومذاق شهي، إضافة إلى قدرتها على تحسين المزاج، ولا تقتصر فوائد القهوة على هذه الأمور، بل يُمكن استخدامها في الأغراض التجميلية في العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، فبعد شرب كوب من القهوة فما يتبقى" تفل القهوة" يمكن استخدامه لعمل ماسك للوجه.











·      بعض الحيل لإعادة تدوير الصناديق الكرتونية
هل لديك الكثير من الصناديق الكرتونية حول المنزل؟  تتراكم العديد من الصناديق الكرتون في حياتنا اليومية، لكن هناك طرق رائعة يمكنك استخدامها في جميع أنحاء المنزل لتنظيم أي عدد من الأشياء الأخرى، سوف نساعدك على إعادة توظيف هذه الصناديق في إبداعات مذهلة! لذا، دعونا نلقي نظرة على كيفية التخلص من صناديق الورق المقوى التي قمنا بتكدسها، حتى إذا لم يكن لديك أي شيء في متناول اليد ، فيمكنك التقاط صناديق من الورق المقوى في أي متجر للبقالة أو متجر متعدد الأقسام وسيمنحها لك مجانًا فقط لإبعادها عن الطريق.

(1)  أرقام باب الشقة
إذا كنت تعيش في مبنى سكني، يمكنك تحويل صندوق كرتون قديم إلى هذه الأرقام المذهلة لبابك،   إن جعلها لباب الشقة أمر سهل حقًا وتبدو أنيقة جدًا عند الانتهاء، ما عليك سوى طباعة الأرقام التي تريد استخدامها أو تحريرها إذا كنت موهوبًا حقًا.





(1)  تحويلها إلى حقائب تخزين

يمكنك تحويل هذه الصناديق من الورق المقوى القديم إلى حقائب التخزين المذهلة هذه مع قليل من الوقت وقليل من المستلزمات،  ما عليك سوى تغطية الصناديق بالنسيج ثم إضافة حزام قديم لعمل مقبض لهذه الأشياء، فهي من الحيل الرائعة لتنظيم وحفظ الأشياء المتراكمة من الإمدادات الحرفية وألعاب الأطفال إلى المجلات وأي شيء آخر يمكنك التفكير فيه، عندما تنتهي لن يعرف أحد أبداً أنه كان مربعات فارغة من الكرتون.





(1)  عمل مدينة من الكرتون
سوف تكون هذه المدينة من الورق المقوى ممتعة للأطفال لكي يلعبوا فيها،  يمكنك أخذ عدد من صناديق الكرتون الفارغة وبناء جميع أنواع المتاجر والمباني، ويمكن للأطفال المساعدة في تزيين
مدينتهم، مدينة صغيرة الحجم ستكون رائعة للعب مع الدمى.





(1)  يمكن استخدامه لعمل فواصل للأدراج
حافظ على أدراج خزانة الملابس الخاصة بك منظمة تمامًا مع فواصل  يمكنك صنعها من صندوق كرتون فارغ هذا هو واحد من أسهل الأفكار على الإطلاق وهو مفيد للغاية، يمكنك استخدام قطع من الورق المقوى لفصل الجوارب وجميع أنواع العناصر الأخرى والحفاظ على تلك الأدراج منظمة تمامًا، يمكنك فقط وضع علامة على الورق المقوى وقطعه بحيث يتلاءم تمامًا مع الأدراج ويظل ضيقًا بما فيه الكفاية حتى لا تتساقط.





(1)  عمل طاولة مزخرفة من تلك الصناديق
الكثير لن يصدق أن هذا الصندوق المزخرف الجميل كان في السابق صندوقًا كرتونًا عاديًا|، إنه شيء رائع جدًا لعرضه، كما أنه سهل جدًا ولا يجعلك تستغرق وقتًا طويلاً على الإطلاق، سيكون هذا صندوق هدايا رائع أو يمكنك استخدامه لتزيين غرفة النوم أو الحمام، مجرد غطاء مربع في الخيش ثم قم بإضافة "أرجل" وأي زخارف أخرى تريدها.


تعليقات