"مصنعك في بيتك".. بعض الحيل التي تساعدك على الاستفادة من الأشياء التالفة





في الواقع ربما يكون منزلك كنزًا مليء بالعناصر التي يمكنك إعادة استخدامها أو إعادة تشغيلها، عندما تغير وجهة نظرك في رمي الأشياء، ستجد نفسك تنظر إلى الأشياء اليومية في ضوء مختلف، فمن منا ليس لدية العديد من الأشياء التي لم تعد تخدم أي هدف حول المنزل، ولكن لا يزال لدينا مشكلة في التخلص منه إما أنه "قد لا يزال مفيدًا" أو "يحمل بعض القيمة العاطفية له"، في الحالات القصوى، قد يؤدي ذلك إلى اكتناز، ولكن إذا كنت مبدعًا بما فيه الكفاية، فيمكنك حل المشكلة باستخدام بعض أفكار إعادة التدوير.

بالإضافة إلى ذلك تضيف الأغراض التي تم إعادة توجيهها لمسة جميلة من الإبداع، في معظم الأوقات، تصبح الأشياء المعاد تدويرها أكثر فائدة مما كانت عليه في البداية، أيضًا هناك جانبًا للحفاظ على النظام البيئي الهش من خلال تخليصه من النفايات غير الضرورية.
لمساعدتك على البدء، قمنا بعمل مجموعة مختارة من الأفكار الإبداعية لأفكار إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، حاول التعرف على المواد المعاد توجيهها في الصور ورفع مستوى نشاطك بنفسك!

·      سلم قديم يمكن استخدامه لعمل أرفف للكتب


سلم قديم يمكن استخدامه لعمل أرفف للكتب




·        هناك قطع لا تستطيع أي امرأة أن تستغني عنها في استخدامات المنزل المتعددة مثل الأسبتة، فالأسبتة ذات المقاسات المختلفة تسهل عليك مهمة تنظيم أدوات المنزل وما تحتاجينه لعمل تلك الأسبتة كرتونة بحجم مناسب، خيط سميك.
1-           قم بالتخلص من أطراف الكرتون الزائدة من الأعلى.
2-          امسك اللصق وابد بتمريره على سطح الكرتون، ومن ثم ابدأ بلف الخيط السميك على جسم الكرتون بشكل منتظم، وراعي أن يكون كل صف من الخيط ملتصق في الصف الذي قبله وبعده.


عمل سبت غسيل من الكرتون


·        كثيرًا منا يرغب في اقتناء أرجوحة أنيقة في منزله، إلا أن ارتفاع سعرها وقلة جودة المعروض تقف عائق أمام تحقيق ذلك، لذا سنقدم لك أحدى الطرق العملية لعمل أرجوحة باستخدام إطارات السيارة القديمة وبدون تكلفة تذكر.
عمل أرجوحة من إطارات السيارات القديمة 


عمل أرجوحة من إطارات السيارات القديمة 

·        لا يخلو أي منزل من الزجاجات البلاستيكية التي لا تنتهي حتى بالتخلص منها، ولكن ما رأيك فى إعادة تدوير بعض هذه الزجاجات من وقت لآخر، لكي تستمتع بصنع شيء بيديك؟


(1) الزجاجات ذات الأحجام الكبيرة يمكن تحويلها لحوامل كتب وتغليفها لمظهر مختلف.


تحويل الزجاجات كبيرة الحجم لحوامل كتب

(2) يمكن عمل أواني للزهور من زجاجات البلاستيك

عمل أواني للزهور من زجاجات البلاستيك

(3) الفوضى هي العدو الأشرس للوصول إلى الإنتاج الجيد سواء في العمل أو التحصيل الدراسي، ولكنها سرعان ما تتكون خاصة عندما ننغمس في عمل مهم أو نندمج في المذاكرة ولذا يمكن استخدام الزجاجات القديمة لترتيب الأشياء على المكتب.

استخدام الزجاجات القديمة لترتيب الأشياء على المكتب.



·        إذا كان لديكِ أدوات غير مستخدمة في المنزل، كالمفاتيح القديمة وبعض الحلل والملاعق وغيرها من أدوات المطبخ التي تشكل لك عامل إزعاج، فما رأيك أن تعيد تدويرها على شكل لمبات إضاءة لإضافة نوع من الديكور الجذاب والمميز لمنزلك بتكاليف بسيطة جداً وستحصلين على قطعة ديكور لا يوجد مثيل لها لدي أحد.




تحويل أدوات المطبخ غير الصالحة إلى لمبات إضاءة




·        مع تطور التكنولوجيا وظهور العديد من الأجهزة الحديثة كل يوم، صارت الشاشات الأولية لشاشات الكمبيوتر، بشكلها التقليدي من الأغراض المهملة التي نستفاد منها في أحسن الأحوال ببيعها لبائع "الروبابيكيا"، لذا سنقدم لك بعض الأفكار لإعادة تدويرها والاستفادة منها.

(1) يمكنك أن تفرغ كافة المحتويات الداخلية للشاشة وتنتفع بها كحوض للأسماك أو سلة للقمامة أو أصيص غير تقليدي لزراعة النباتات أو حتى كمكتبة صغيرة تضع بداخلها أدواتك المكتبة المبعثرة.



تحويل شاشة الكمبيوتر غير الصالحة إلى حوض للأسماك أو سلة للقمامة أو أصيص 


(2) يمكنك حشو بعض الوسائد الغير مستفاد منها ووضعها بداخلها لتحولها إلى منزل لقطتك المنزلية، أو تضع بداخلها الطعام للطيور التي تربيها في فناء منزلك أو فوق الأسطح.


تحويل شاشة الكمبيوتر بعد حشوها بالوسائد غير الصالحة إلى منزل لقطتك

تعليقات