12 طريقة للعمل الحر وجنى الآف الدولارات من المنزل

 

هل تعلم عزيزى القارئ ان العمل من المنزل سوف يصبح حقيقة فى ظل التحديات التى نواجها مثل أزمة كورنا التى يواجهها العالم فى الفترة الحالية وهل تعلم أيضا أن فى الولايات المتحدة الأمريكية يعمل حوالى 9.3 مليون موظف من المنزل (عن بعد) سواء كان العمل بدوام كامل للبعد عن روتين العمل اليومى  أو بدوام جزئ بجانب عملك الأساسي لتحقيق أرباح مالية واستقرار مادى.

 وتعتبر تلك الوظائف مناسبة لجميع الأعمار والفئات وأيضا على مستوى المهارة التى لديك والتى يمكن استغلالها لجنى المال واليك عدة طرق يمكنك استغلالها للعمل من المنزل.



1-  عمل استطلاعات رأى تفيد الشركات:

يمكن أن تفيد تلك التعليقات الشركات على تحسين منتجاتها وخدماتها واهتمامات المستهلكين مما يجعلهم أكثر ربحا حيث يمكنك التعاقد مع بعض الشركات لعمل استطلاع رأى عن منتجاتهم وجمع المعلومات الناتجة عن تلك الاستطلاعات وتقديمها الى الشركات فى صورة جداول وبيانات موضحة اهتمام وراى المستهلكين فى منتجاتهم ويمكنك عمل تلك الاستطلاعات فى وقت فراغك.

2- بيع الصور المفضلة اليك.

اذا كان لديك عين جيدة ورؤية فى التصوير الفوتوغرافى فانه يمكنك التقاط بعض الصور الهادفة وعرضها على بعض المواقع لبيعها مثل موقع Stock Photos, Dreamstime ويمكنك نشر الكثير من الصور الفوتوغرافية على تلك المواقع لجنى الكثير من المال.



3- كن مساعدا افتراضيا على الانترنت.

مع نمو وزيادة الاعمال التجارية فى الفترة الاخيرة على الانترنت فان أصحاب تلك الأعمال أو أصحاب تلك الشركات التجارية يريدون من يساعدهم فى ادارة المواقع الالكترونية أو جدولة المواعيد أواجراء مكالمات هاتفية وهذا فى الأساس يعتمد على مهارتك فى الاتصال بالاخرين.

4-  بيع المنتجات على الانترنت.

فى ظل التطور الذى يشهدة العالم فى السنوات الأخيرة فان عمليات البيع والشراء تزداد يوما بعد يوم فيمكنك القيام بشراء بعض المنتجات الأساسية التى يحتاجها المستهلك بصورة دورىة أو اذا كنت لاتستخدم شيئا فى منزلك فيمكنك تصويرة وعرضة على الانترنت من حلال بعض المواقع التى تتيح عمليات البيع والشراء مثل eBay, Amazon ويمكنك وضع كل عنصر بالسعر الذى تراة مناسبا لك .

5- تاجير أدواتك بالساعة.

منذ عام 2014 حتى الأن زادت النفايات الالكترونية بمعدل 21% ,لتجنب ذلك الهدر يمكنك استغلالتلك الادوات التى لا تستخدمها وعرضها على بعض المواقع المخصصة لذلك مثل  , FlexShopper- Rent-A- كل ماعليك فعلة هو ملء الاستمارات الخاصة بتلك المواع على الانترنت وعرض منتجاتك عليها.

6-  مدخل بيانات على الانترنت.



تحتاج بعض الشركات الى ادخال بعض البياتات على مواقعها أو المساعدة فى اضافة بعض الملفات الخاصة بها او تعديلها فيمكنك العمل على ادخال البيانات أو تعديل بعض الملفات لتلك الشركات وجنى المال من خلال تلك الوظيفة.

7- اعداد وجبات للأخرين.

اذا كانت لديك القدرة والمهارة على الطبخ  فانه يمكنك اعداد وجبات سريعة جاهزة سواء للجيران أو من لا يحبون الطهى أو تقديمها لبعض الشركات والعاملين بها .

8- الكتابة

بعض الأعمال الفنية من مقاطع فيديو أو أفلام أو مقاطع يوتيوب أو المبدعون, كل ذلك يحتاج الى أشخاص مميزون فى الكتابة السريعة والدقة المتناهية فى ترجمة ونسخ الأصوات.

9-  ابدأ فى صنع قناتك الخاصة على اليوتيوب.



يمكنك صناعة قناة على اليوتيوب وكسب الكثير من الأموال وهذا يتوقف على المحتوى الذى تقدمه فى تلك القناة فبعض القنوات تحقق أرباح يومية خيالية تتجاوز العشرة ألاف دولار مثل قناة ,JoJo Siwa ويمكنك العمل على زيادة المتابعين لتلك القناة من خلال زيادة عدد الفيديوهات الخاصة بتلك القناة وكسب الكثير من الأموال.

10-  التعليم عن بعد

اذا كانت لديك مهارة فى لغة معينة أو علم معين فانه يمكنك تقديم استشارات تعليمية على بعض المنصات التعليمية أو تقديم دروس أونلاين.

11- ابدأ فى انشاء مدونتك الخاصة.

يقوم الكثير من الشباب فى الفترة الأخيرة فى عمل بعض المدونات الخاصة بهم وكتابة محتوى هادف فى تخصص معين أو فى تخصصات مختلفة ويمكنهم كسب الأموال من خلال الاعلانات  والرعاية التى تقدم عن طريق تلك المدونات وبمرور الوقت يزداد كسب وجنى الأموال.



12- فريلانس لمهارتك.

هل لديك القدرة على تحرير فيديو أو انشاء فيديوهات أو الكتابة أو البث الصوتى , فيمكنك الاستفادة من كل تلك المهارات والعمل بالقطعة من خلال بعض المواقع  التى تتيح لك ذلك من خلال وضع سيرتك الذاتية عليها وسوف يتواصل اولئك الذين يحتاجون مهارتك لتوظيك.

 المصادر:

كتبت: د أسماء رضا

 

تعليقات